المشير خليفة حفتر يجتمع بالمسؤولين الروس على متن حاملة الطائرات

رست حاملة الطائرات الروسية “ أدميرال كوزنيتسوف Admiral Kuznetsov ”، على شواطئ المياه الإقليمية الليبية، في الوقت الذي توجه فيه القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر إلى مدينة طبرق شرقي ليبيا، اليوم الأربعاء 11 يناير 2017، للاجتماع بمسؤولين عسكريين روس على متن الحاملة، للنقاش بشأن سبل دعم وتدريب الجيش الليبي.

وأعلنت إدارة شؤون الإعلام والاتصالات فى وزارة الدفاع الروسية، أن قائد الجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، زار حاملة الطائرات الروسية، كما بحث خلال مؤتمر عبر الفيديو مع وزير الدفاع سيرجى شويجو، مسألة مكافحة الإرهاب فى الشرق الأوسط.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أنه: ” بعد جولة قصيرة على السفينة، جرى مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين المشير حفتر ووزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، جرى خلالها مناقشة قضايا الساعة من مكافحة الجماعات الإرهابية الدولية فى الشرق الأوسط “.

ويأتي وصول “أدميرال كوزنيتسوف” إلى المياه الإقليمية الليبية في إطار تأكيد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لتدريب وتطوير الجيش الليبي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية “تاس”.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح زار روسيا، مؤخرا، وقال إنه وجد تفهما كبيرا من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لما يجري في ليبيا، مضيفًا أنه جرى الاتفاق على زيارة متبادلة بين الحكومة ومجلس النواب الليبي والجانب الروسي، وسيكون التواصل مستمرا.




قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*