سفينة حربية أمريكية تطلق طلقات تحذيرية باتجاه زورق إيراني‎

أطلقت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ثلاث طلقات تحذيرية بعد اقتراب زورق إيراني وتطويقه لسفينتين حربيتين أمريكيتين وسفينة كويتية في شمال الخليج أمس، بحسب شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية.

ووفقاً لمسؤولين أمريكيين، فإن السفينة الأمريكية أطلقت الطلقات في المياه، بعدما امتنع الزورق الإيراني عن المغادرة عقب محادثة قصيرة باللاسلكي.

هذا وقال البيت الابيض اليوم الخميس، إن نوايا أربعة زوارق إيرانية اقتربت من سفينة حربية أمريكية في المياه الدولية بمضيق هرمز هذا الأسبوع، غير واضحة، لكن مثل هذه التصرفات قد تؤدي إلى تصعيد التوترات.

وقال غوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض، في إفادة صحفية: “في هذه المرحلة لم تتضح نوايا السفن الإيرانية، لكن التصرف غير مقبول في ضوء وجود السفينة الأمريكية في المياه الدولية”.

وأضاف: “هذا النوع من التصرفات والحوادث مقلق، وينطوي على احتمال تصعيد غير ضروري للتوترات”.

وقال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، اليوم الخميس، إن الزوارق الحربية الإيرانية المتهمة بالتحرش بمدمرة أمريكية، لم تكن تقوم إلا بمهمتها وإن طهران ستواجه أي سفينة أمريكية تدخل مياهها.

وأجرت زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني ما وصفه مسؤول دفاعي أمريكي بعملية “اعتراض بسرعة عالية” للمدمرة يوم الثلاثاء في مضيق هرمز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *